الاتحاد الآسيوي يرفض اختيار الجزائر كملعب بيتي لمباريات الفدائي

الجمعة 20 أكتوبر,2023
الاتحاد الآسيوي يرفض اختيار الجزائر كملعب بيتي لمباريات الفدائي

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد-

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم البيان الآتي: 

تلقينا بخيبة أمل بالغة قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برفض الموافقة على اختيار الجزائر ملعباً بيتياً لإقامة مباراة المنتخب الفلسطيني أمام أستراليا والمزمع عقدها بتاريخ 21/11/2023 ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، والذي وصلنا في خطاب رسمي  أمس الخميس.
وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واستجابة لمبادرة كريمة وصادقة من السلطات العليا لدولة الجزائر الشقيقة، قد خاطب الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، آملاً الحصول على الموافقة في اختيار الجزائر ملعباً بيتياً بديلاً للمنتخب الفلسطيني ليخوض التصفيات المزدوجة، إلا أن الاتحاد الآسيوي رفض الطلب، معللاً ذلك بكون تعليمات الاتحادين الدولي والقاري لا تتيح للاتحاد الفلسطيني اختيار ملعب محايد خارج النطاق الجغرافي للقارة الآسيوية، وفقاً للائحة تعليمات المسابقات لعام 2023. 
وكان الاتحاد الفلسطيني قد أبلغ الاتحادين الدولي والقاري بتمسكه بالوفاء بالتزاماته التي تتمثل في هذا الاستحقاق الرياضي الهام، وبأن اختياره للجزائر كملعب بيتي محايد جاء من قناعتنا بأن لاعبينا سيكونون كما لو أنهم بين عائلاتهم، خصوصاً في ظل المجزرة التي يتعرض لها شعبنا على مسمع ومرأى من عالم يكيل بمكيالين، كما أن منتخبنا الوطني سيضطر للبقاء خارج فلسطين إلى حين الإيفاء باستحقاقاته. 
وإذ يؤكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على احترامه والتزامه بكافة الأنظمة والقوانين الدولية والقارية، فإنه يناقش ما لديه من خيارات بديلة. 
ويعبر الاتحاد الفلسطيني في هذا الصدد عن جزيل شكره لجميع الأشقاء في الأردن والكويت والسعودية وماليزيا وإندونيسيا الذين أعربوا عن استعدادهم لاستضافة مباريات المنتخب الوطني الفلسطيني على أرضهم، علماً أن الاتحاد لا يزال في مرحلة دراسة ما لديه من خيارات مع الأخذ بعين الاعتبار رزنامة واستحقاقات الاتحادات الشقيقة في ذات الوقت.