تأهل تاريخي للسواحرة إلى نصف نهائي كأس الشهيد أبو عمار

الأربعاء 26 يوليو,2023
تأهل تاريخي للسواحرة إلى نصف نهائي كأس الشهيد أبو عمار

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد-

حجز السواحرة البطاقة الأخيرة المؤهلة للمربع الذهبي من بطولة كأس الشهيد أبو عمار، بحلوله كأفضل ثانٍ في دور المجموعات، بعد فوزه على بلاطة بهدف نظيف، مساء اليوم، في اللقاء الذي جمع الفريقيّن على ملعب ماجد أسعد.

ورفع السواحرة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الثانية، فيما ظل بلاطة ثلاثاً برصيد 3 نقاط.

وفي ملعب الخضر نجح فريق البيرة في الفوز على جبل المكبر بهدفين لهدف.

لم تحضر الفرص في منتصف الشوط الأول، وساد الحذر الدفاعي، خاصة من بلاطة الذي حد من خطورة السواحرة بالضغط عليه في مناطق متقدمة.

السواحرة حقق أفضلية نسبية، فاستحوذ في معظم الفترات، وعمد لبناء الهجمات من الخلف، باعتماده على الكرات القصيرة، لكن دون تهديد للمرمى، وسنحت لبلاطة فرصة في الدقيقة 35، حين أرسل محمود أبو وردة كرة طولية وصلت إلى أدهم أبو رويس داخل المنطقة، لكن المدافع أبعدها لركنية لم تشكل خطورة.

وعند الدقيقة 41، صوب عبد الحميد أبو حبيب كرة أرضية من خارج الصندوق، جاورت القائم.

بدأ الشوط الثاني بوتيرة أعلى من سابقه، وظهر بلاطة بحالة هجومية، وضغط، ولعب على الكرات العرضية والطولية للوصول لمنطقة عمليات المنافس.

وكاد بلاطة أن يسجل في الدقيقة 52، من ركلة ركنية، نفذت ووصلت داخل الصندوق لعبد الحميد أبو حبيب تابعها بقدمه أمام المرمى لكنها ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

حاول السواحرة استغلال اندفاع لاعبي بلاطة واللعب على الهجمات المرتدة التي لم تلق المساندة المطلوبة، وعند الدقيقة 77، تحصل السواحرة على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد فادي قطميش، ليتعرض للطرد، وينفذ فادي كنعان الركلة، ويتألق الحارس براء خروب بالتصدي.

تواصلت أفضلية بلاطة في الدقائق الأخيرة، وواصل ضغطه الهجومي وكان الأقرب للتسجيل، لكن السواحرة باغت بلاطة وخطف هدف الانتصار في الدقيقة 88، عن طريق محمد زيدان الذي وصلته الكرة إثر هفوة ارتكبها خالد سالم لينجح في استغلالها ويسكنها بنجاح في الشباك.