أكاديمية بلاتر للموهوبين كرويا ً تعقد ورشة عمل لتقييم نتائج الإختبارات البدنية والمهارية لفروعها

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد - أقامت أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً اليوم الثلاثاء، في مقرها بالبيرة، ورشة عمل لتقييم نتائج الإختبارات البدنية والمهارية لجميع لفروعها.

وقام عادل الفران المدير الفني للأكاديمية بشرح مُفصل حول الإختبارات المهارية والبدنية ونسب التحسن لجميع المتغيرات، مشيرا ً إلى وجود تحسن في جميع الإختبارات المهارية والبدنية خاصة أن البرنامج عقد لمدة 3 شهور بواقع 3 وحدات تدربيبة اسبوعيا.

وأوضح الفران أن نتائج التحسن تمثلت فيما يلي: التحكم بالكرة حيث تجاوزت نسبة التحسن أكثر من 30%، بينما بلغ نسبة التحسن في مهارة ركل الكرة لأبعد مسافة ممكنة لمعظم الفروع فوق 20 %، أما في مهارة الجري بالكرة في خط متعرج فقد بلغت نسبة التحسن للمعظم 15%، ومهارة دقة التصويب 3 %،
بينما الإختيارات البدنية فكان هنالك تحسن في رمي الكرة الطبية لأبعد مسافة بنسبة 5 % .

وعلى مستوى الوثب العمودي لقياس القوة الإنفجارية فكانت نسبة التحسن 20 % لأغلب فروع الأكاديمية، أما تحمل قوة عضلات البطن فقد وصلت نسبة التحسن لأكثر من 22 %، بينما السرعة الإنتقالية لمسافة 30 متر فقد كانت نسبة التحسن 6 %.

من جانبه قام أحمد الحسن المدير الفني في الإتحاد الفلسطيني لكرة القم خلال الورشة بإعطاء بعض نماذج التدريب لتحسين السرعة وتدريبات تحسن التصويب.

 وقدم عادل الفران شكره لكامل الطاقم التدريبي والإداري في الأكاديمية على الجهود التي بذلت خلال 3 شهور في تطبيق البرنامج التدريبي وهم: فادي اللحام، محمد شطارة، نائل عامر، لؤي الصالحي، يوسف وريدات، اسلام أبو مقدم، عامر خير، درويش أبو الليل، صالح أبو صالح، محمد شريم، دولة حمدان، نيفين كليب.

وفي ختام الورشة تم الخروج ببعض التوصيات كان أهمها إضافة بعض التدريبات للبرنامج مستقبلا ً من شأنها تحسين الجوانب البدنية مثل السرعة والقوة بشكل عام.

القائمة الرئيسية